ما الذي تبحث عنه عند شراء الهاتف المجدد

ما الذي تبحث عنه عند شراء الهاتف المجدد


من المؤكد أن العديد منكم التقى مرارًا وتكرارًا في متاجر الأجهزة الإلكترونية أي معدات تحمل علامة "تم تجديدها". لسوء الحظ ، لا يعلم الجميع معنى هذا المصطلح ويحاولون تجاوز هذه البضائع إلى جانبهم.
في هذه المقالة ، ستتعرف على ما إذا كنت تخاف من الهواتف التي تم تجديدها وما الذي يجب الانتباه إليه عند شرائه.

ما هي الهواتف المجددة ويجب أن تخاف منهم؟

قم بشرح ما تم تجديده (تم تجديده) الهواتف بسهولة على أجهزة Apple.
كما تعلمون ، فإن شركة Apple تحب عملائها ، وإذا فشل iPhone ، الذي تم شراؤه في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بعض البلدان الأخرى ، خلال الفترة التي يكون فيها بضمان رسمي ، فإن Apple يغيرها إلى ضمان جديد.
وبالتالي ، يحصل العميل على هاتف ذكي جديد تمامًا من نفس الطراز ولا يحتاج إلى حل المشكلة مع القديم. يتم إرسال جميع الهواتف الذكية التي قبلتها Apple من عملائها لإجراء عملية تبادل إلى المصنع للاختبار. في المصنع ، يتم إصلاح "iPhone" هذه ، وتعبئتها في العبوة الأصلية وإعادة إطلاقها للبيع بعلامة "مجددة".
تتلقى الهواتف الذكية الحالة التي تم تجديدها في الحالات التالية:
  •  إذا تم إرجاعهم لأي سبب بعد الشراء (تم اكتشاف عيب ، فقد أصبح أمرًا مؤسفًا للأموال التي تم إنفاقها أو لم يعجبها اللون).
  • إذا تم إرجاع الهاتف الذكي خلال فترة الضمان.
  • إذا تم إرجاع الهاتف الذكي بسبب أي ضرر عند التسليم.
  • إذا كانت الشركة المصنعة قد سحبت مجموعة من الهواتف الذكية للقضاء على عيب جماعي.
  • إذا كانت الشركة المصنعة قد سحبت الهواتف الذكية للترقية.
مع تغيير الحالة من "جديد" إلى "مجدد" ، يتغير سعر الهاتف الذكي أيضًا. بالنسبة للطرز غير الجديدة للهواتف الذكية المستعادة ، يمكن أن تصل الخصومات إلى 25-35٪ ، وللأجهزة الجديدة - حوالي 10-15٪.
ما هي التغييرات في الهواتف الذكية ملحوظ "تجديد"؟ بالنسبة للمشتري الجديد ، لا شيء على الإطلاق ، إلا أنه ، كقاعدة عامة ، تقوم الشركة المصنعة بتغيير العبوة قليلاً (على سبيل المثال ، يتم تسليم iPhone المستعادة في مربع أبيض بسيط).
في متاجر Allo ، يكون لأجهزة iPhone التي استعادتها الشركة المصنعة البادئة "مثل الجديد". هذه هي هواتف ذكية من متاجر التجميع ، والتي تضمن شركة Apple نفسها العمل والتي يستمر الضمان لمدة 12 شهرًا.
تمر هذه الهواتف الذكية بدورة كاملة من اختبارات المصنع ، وتستكمل بملحقات وحزم جديدة ، وتحصل على حالة "معتمد معتمد" - "معتمد ، مستعمل".
ومع ذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الانتعاش هو الانقسام.
هناك نوعان مختلفان من استعادة الهاتف الذكي:
  • تجديد المصنع - الاسترداد ، والذي يتعامل مع الشركة المصنعة.
  • البائع تجديد - الانتعاش ، والذي يتعامل مع البائع. 
من المحتمل أن يوافق كل واحد منكم على أن درجة المسؤولية عن منتجاتهم من الشركة المصنعة والبائع مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف الموارد والفرص المتاحة لاستعادة الجودة من البائع والشركة المصنعة اختلافًا جذريًا.
الأمر متروك لك لشراء هذه الهواتف الذكية ، ولكن تذكر أنك تفعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة ومخاطرك.
في الوقت نفسه ، لا يمكنك شراء هاتف ذكي يحمل علامة "تجديد الشركة المصنعة" ، فلا تقلق ، لأن هذه الأجهزة يتم فحصها بعناية ولا تختلف عملياً عن الأجهزة الجديدة. تستخدم الشركات المصنعة مثل Samsung و Apple قطع الغيار الجديدة فقط لاستعادة الهواتف الذكية ، كما تقدم ضمانًا لهذه الهواتف الذكية.

ما الذي تبحث عنه عند شراء الهاتف المجدد

بالطبع ، تقوم جميع الشركات المصنعة بتمييز الأجهزة التي تم تجديدها بشكل مختلف ، لكننا سنحاول الإجابة على هذا السؤال باستخدام مثال iPhone.
أولاً ، يجب أن يبدو الهاتف الذكي جديدًا. ثانياً ، عندما يتعلق الأمر بأجهزة Apple ، انتبه إلى الملصق الموجود على عبواتها.
بادئ ذي بدء ، انتبه إلى الرقم التسلسلي للهاتف الذكي المشار إليه في الحزمة. قارنه مع الرقم على الهاتف الذكي نفسه. يجب أن تكون هي نفسها! يمكن العثور على الرقم التسلسلي لـ iPhone في "الإعدادات"> "عام"> "حول هذا الجهاز".
أولاً ، يجب ألا يكون هناك هاتف ذكي على جهاز iPhone. هذا يعني أنه تمت استعادة الهاتف الذكي في مصنع Apple ، وليس في مركز الخدمة المحلي.
سيكون من المفيد أيضًا التحقق من iPhone أو الهاتف الذكي الخاص بشركة مصنعة أخرى للتعرف على IMEI. كيفية العثور على IMEI على iPhone ، يمكنك قراءة هنا .
بالانتقال إلى قسم خاص للتحقق من "iPhone" علىموقع Apple على الويب ، يمكنك معرفة طراز الجهاز ولونه ، وكذلك شروط الدعم الفني والضمان. إيلاء اهتمام خاص لحقيقة أن الجهاز لا ينبغي تفعيلها!
ما هي الاستنتاجات التي يمكن إجراؤها عن طريق فحص IMEI:
  • إذا كان اللون المحدد بواسطة الخدمة لا يتطابق مع اللون الفعلي لـ iPhone ، فلن تتم استعادة الهاتف ، ولكن يتم إصلاحه وتغيير الحالة.
  • إذا تم تمييز "الدعم الفني عبر الهاتف" ("الدعم الفني عبر الهاتف") و "إصلاحات وتغطية الخدمة" ("خدمة الضمان") "منتهية الصلاحية" ("منتهية الصلاحية") ، فأنت تحاول البيع غير المستعادة ، ولكنك تستخدم iPhone.
إذا لم يتعرف موقع الدعم الفني من Apple على الرقم التسلسلي أو IMEI للجهاز ، فهذا أيضًا سبب يجب تنبيهك إليه. على الأرجح ، أمامك وهمية ، مع لصق الأرقام على المربع.

استنتاج

في هذه المقالة ، أخبرنا الفروق الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها إذا كنت تشتري هاتفًا ذكيًا تم تجديده (تم تجديده). بالإضافة إلى Apple ، تبيع جميع شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية أجهزة مجددة تقريبًا. يمكن العثور عليها على المواقع الرسمية للشركات ، وفي العديد من المتاجر عبر الإنترنت.
تمت استعادة "iPhone" مع البادئة "like new" ، التي تباع في متاجر Allo ، في مصانع Apple. وهي مغطاة بضمان لمدة 12 شهرًا. يعد هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين لا يريدون القلق بشأن الأعطال خلال فترة الضمان ، لكنهم لا يرون أي سبب للدفع الزائد بهاتف ذكي جديد.
وكيف تشعر حيال الهواتف المجددة؟ شاركنا في التعليقات!

لا توجد تعليقات حتى الآن "ما الذي تبحث عنه عند شراء الهاتف المجدد"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel